عسل UMF وجمعية UMFHA

عسل UMFTM وجمعية UMFHA


إلام يُشير هذا الاختصار UMFTM؟

هذا الرمز هو اختصار لعامل مانوكا الفريد. وهو معيار التصنيف القياسي الخاص بجمعية عامل عسل مانوكا الفريد (UMFHA).


لم تأسست جمعية UMFHA؟

UMFHA هي هيئة مستقلة لا توجد سوى في نيوزيلندا. تأسست عام 1998 لتحديد خصائص عسل مانوكا الفريدة والتفريق بينها. وهدفها هو حماية صناعة عسل مانوكا النيوزيلندية والمستهلكين. إنَّ ماركة UMFTM لديها المعيار الأشهر على مستوى العالم، وهي المنظمة الوحيدة التي تختبر فعليًا عسل أعضائها للتأكد من أنّ ما يتم بيعه مطابق لما هو مكتوب على الملصق. كما أنها تمول الأبحاث العلمية وتستمر في الإضافة إلى المعرفة الخاصة بعسل المانوكا.


هل يتحتم على شركات العسل النيوزيلندية أن تكون مسجلة لدى جمعية UMFHA لكي تستخدم ماركة UMFTM؟

نعم، كل شركات العسل النيوزيلندية التي تريد عرض العلامة التجارية UMFTM على منتجات العسل التابعة لها يتحتم عليها التسجيل في جمعية UMFHA كصاحب رخصة مسجل. ويمكن العثور على كل تراخيص الأعضاء على الموقع الإلكتروني التابع للجمعية. للاطلاع على رخصة شركة عسل نيوزيلندا التي نستورد منها منتجاتنا، اضغط هنا.


نظام التصنيف UMFTM؟

يتعرف نظام التصنيف UMFTM على محددات طبيعية موجودة في عسل المانوكا ويوفر ضمانًا حول نقاء وجودة العسل. يتكون النظام من مكونيْن رئيسييْن يلزم عرضهما على ملصق عسل المانوكا المُصنف بنظام UMF. يشير هذان المكونان أيضًا إلى أن المنتج هو عسل مانوكا نيوزيلندي أصلي.


 المكونان هما:

1. يعلن الملصق بوضوح أن المنتج داخل الوعاء هو عسل مانوكا 100%.

2. أيقونة UMFTM ورقم التصنيف واللذان يمثلان المركبات المميزة الفريدة الموجودة في عسل المانوكا.


نظام التصنيف UMFTM هو النظام الوحيد الذي يحدد المركبات الثلاثة المميزة الموجودة بعسل المانوكا، وهم ليبتوسبرين وDHA وميثيل جلايوكسال (MFO). يلزم وجود المركبات الثلاثة في العسل، وليس واحدًا فقط بمعزل عن الآخريْن. الثلاثة معًا يشيرون إلى أصالة عسل المانوكا وجودته العالية. كلما ارتفع رقم UMF، كلما زادت قوة العسل. ويتضمن الاختبار كذلك مركب HMF (هيدروكسي ميثيل فرفورال) للتأكد من أن العسل لم يتم تعديله لزيادة تصنيف MGO.


كيف يُختبر عسل ماركة UMFTM؟

يُختبر عسل المانوكا من ماركة UMFTM بشكل مستقل ويُعتمد من قِبل مختبرات مستقلة.

يتم اختبار كل دفعة من عسل المانوكا الخاص بنا بواسطة معامل أناليتكا، وهي معامل التحليل الكيميائي الرائدة في نيوزيلندا والمتخصصة في إجراء الاختبارات الغذائية والبيئية. يمكنك زيارة موقعهم من هنا. تُجري معامل أناليتكا اختبارات وزارة الصناعات الأولية النيوزلندية لتحديد ما إذا كان عسل المانوكا أحادي الزهرة أو متعدد الزهور. إنَّ وزارة الصناعات الأولية في نيوزيلندا (MPI) هي مؤسسة حكومية في نيوزيلندا قامت بوضع متطلبات الاختبار الرئيسية للعسل حتى يتم تصنيفه كعسل مانوكا.


بالإضافة إلى اختبارات MPI، يجري أعضاء ماركة UMFTM اختبارات إضافية بنظام UMF للتصنيف. وتشير معامل أناليتكا إلى هذا الأمر على أنه اختبار 3في1.

مكونات نتائج الاختبار هي:

1. ثنائي هيدروكسي الأسيتون (DHA) - وهو مركب سابق لمركب MGO

2. أكسيداز ميثيل جلايوكسال (MG/MGO) - مادة كيميائية تمنح المانوكا خصائصها الفريدة المضادة للبكتيريا

3. هيدروكسي ميثيل فرفورال (HMF) - منتج ثانوي لعملية تحويل DHA إلى MGO وتحلل MGO. المستويات العالية منه غير محبذة

يشتمل أيضًا على اختبار مستويات NPA:

1. نشاط غير البيروكسيد (NPA) - يُحسب من تركيز MGO ويُوافق درجة تصنيف UMF المكافئة للعسل مثل: 5+، 10+، 15+


ماذا تعني أرقام UMFTM؟

كلما ارتفع تصنيف UMFTM على سبيل المثال: UMFTM 15+ أو UMFTM 20+، كلما زادت خصائص عسل المانوكا الفريدة وزادت المحددات المضادة للبكتيريا. يتضمن الرقم المحددات الرئيسية لـ ليبتوسبرين، DHA، وميثيل جلايوكسال (MFO). وكما أشرنا سابقًا، هذه العناصر الثلاثة؛ ليبتوسبرين و DHA وميثيل جلايوكسال، لابد من تواجدها جميعًا وليس واحدًا منها فقط بمعزل عن الآخريْن.


لماذا تستخدم شركة عسل نيوزيلندا نظام UMFTM للتصنيف؟

شركة عسل نيوزلندا عضو في جمعية UMFHA لأن قيمها تتماشى مع قيمنا، فهي تحافظ على المعايير الرائدة في الصناعة، والعلامة التجارية UMFTM تمنح المستهلكين الثقة عند شراء عسل مانوكا أصلي. لدى جمعية UMFHA برنامج علمي له صدارة عالمية يركز على تحديد المركبات الفريدة المميِزة لعسل المانوكا الأصلي. وهذا بدوره يحمي المستهلكين والصناعة في حد ذاتها.

إنَّ جمعية UMFHA هي المنظمة الوحيدة التي تتحكم حاليًا في جودة عسل المانوكا لكل من الصادرات والمبيعات المحلية في نيوزلندا من خلال برنامجها لاختبار أوعية العسل على رفوف الباعة. هذا متطلبًا يتبعه جميع أعضاء الجمعية. وهذا يعني أن عسل المانوكا من ماركة UMFTM يتم اختباره عشوائيًا من على الرفوف في جميع أنحاء العالم مما يمنحك الثقة في أن العسل الذي يصل إلى مائدة طعامك لم يتم تزييفه ويتمتع بالتصنيف الصحيح كما هو موضح على الملصق.


ما هي الشهادة المُصدرة الرسمية لنظام UMF؟

الشهادة المُصدرة الرسمية لنظام UMF هي وثيقة خاضعة للرقابة تُصدر لعسل المانوكا الذي يحمل العلامة التجارية UMFTM، والذي يجتاز جميع معايير الاختبار. يجب على جميع حاملي التراخيص المسجلين لدى UMFTM أن يكونوا قادرين على تقديم هذا المستند إلى عملائهم. وإذا لم يفعلوا ذلك، بوسعك كمستهلك طلب الاطلاع على المستند. "يمكنك إيجاد شهادة الاعتماد في تفاصيل عسل المانوكا في متجرنا"